فريق عمل منصة رؤية صلة

لمحة

منذ إطلاق منصة رؤية صلة 2013م يعمل فرق العمل لتصبح المنصة التدريبية الأولى في الجمع بين التعلم الرقمي الذاتي والافتراضي في بيئة متكاملة.
يؤمن فريق العمل بأن منصة رؤية صلة تمتلك من المقومات التي تنقلها إلى الريادة في مجال التدريب الإلكتروني؛ لتصبح الرقم الصعب والخيار الأول للمُتعلمين وتمكينهم من الحصول على فُرَص حقيقية ترتقي بهم وبمجتمعاتهم.
وتعمل إدارة المنصة بشراكة مع الجهات المعنية على مواكبة التطلعات المستقبلية نحو تدريب إلكتروني فعّال يعزز من ممارسات وجودة التدريب الإلكتروني وبناء مستقبل أكثر فاعلية وجاذبية للمتعلمين.

المهام والمسؤوليات:

⦁ وحدة الإدارة التقنية للمنصة.
⦁ وحدة التدريب والتطوير.
⦁ وحدة الدعم الفني

مهام فريق الإدارة التقنية:

⦁ بناء وإدارة أطر عمل أنظمة المنصة والخوادم واتصالات الشبكة لضمان مستويات عالية من التوافر والأمان والموثوقية.
⦁ المشاركة في تخطيط وتنفيذ السياسات والإجراءات لضمان توفير أنظمة المنصة وصيانتها بما يتوافق مع أهدافها وأفضل الممارسات والمتطلبات التنظيمية.
⦁ توفير الإدارة اليومية والدعم الفني والمشورة والتوجيه.
⦁ تطوير أنظمة وأدوات المنصة، والصيانة، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، والتوثيق.
⦁ تصميم وتنفيذ معماريات النظام على أساس التقنيات المثلى والمناسبة.
⦁ الإدارة الفنية اليومية لأنظمة المنصة، بما في ذلك المهام المتعلقة بترقيات النظام والتحسين.
⦁ المراقبة اليومية لأداء أنظمة المنصة، وإنشاء بيانات التقارير، والاستجابة لإخطارات التحذير والتنبيه.
⦁ إعداد التقارير الدورية الخاصة بتفعيل واستخدام أنظمة المنصة.
⦁ تقديم الاستشارات لفريقي الدعم الفني والتدريب عن كيفية استخدام ميزات معينة جديدة داخل الأنظمة.

مهام فريق التدريب والتطوير:

⦁ إعداد وتنفيذ خطة شاملة للتدريب لكلاً من المدربين والمتدربين؛ تغطي جميع أنظمة وأدوات منصة رؤية صلة والمهارات التقنية الأخرى اللازمة لتعزيز الممارسات العالمية في التدريب الإلكتروني.
⦁ وضع تصور عن كيفية نشر وتفعيل الأدوات والميزات الحديثة لأنظمة المنصة للمدربين والمتدربين.
⦁ تقديم أي مقترحات لتحسين أداء ورفع كفاءة و مهارات المستفيدين.
⦁ وضع خطط التحسين بناء على تحليل نتائج استطلاعات الرأي واحصاءات تفعيل الدورات على المنصة.
⦁ اجراء التنسيقيات والاجتماعات وورش العمل مع منسقي الجهات المشاركة في تقديم الدورات لتنفيذ معايير ضبط الجودة في التدريب الإلكتروني.
⦁ إعداد وتنسيق وتنظيم الدورات التدريبية المقدمة مع منسقي الجهات المشاركة.
⦁ مشاركة المدربين في تصميم وبناء المحتوى للدورات التدريبية على المنصة وفقاً لمعاير جودة التعليم الإلكتروني المعتمدة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية.
المشاركة في إعداد وتصميم الموارد التعريفية الخاصة بالمنصة.
⦁ التنسيق مع العلاقات العامة لتنظيم ونشر الدورات والفعاليات والأحداث ونشر الاخبار المتعلقة بالمنصة.

مهام وحدة الدعم الفني:

⦁ تقديم الدعم الفني والرد على استفسارات المستفيدين والمسؤول الأول عن مركز الدعم والمساعدة الفوري.
⦁ تقديم الاستشارات المباشرة للمدربين والمتدربين عن كيفية استخدام ميزات وأدوات المنصة.
⦁ المشاركة في وضع خطط التحسين في تقديم تجربة أفضل للمستفيدين على المنصة.
⦁ متابعة الفعاليات والدورات المتزامنة مع تقديم الدعم المباشر عليها.
⦁ التنسيق مع وحدة التدريب والتطوير في عقد الاجتماعات وورش العمل مع الجهات المعنية.
⦁ مشاركة المدربين في تصميم وبناء المحتوى للدورات التدريبية على المنصة وفقاً لمعاير جودة التعليم الإلكتروني المعتمدة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية.
⦁ المشاركة في إعداد وتصميم الموارد التعريفية الخاصة بالمنصة.